Monday, October 19, 2009

كان موطني

في الأيام الأخيرة اتهمت عدة أوساط فتحاوية وسلطةفلسطينية قناة الجزيرة القطرية بالمساس بقيمة وطنية والاستهانة بدماء الشهداء وتضحيات الشعب وذلك على خلفية بث قناة الجزيرة قبل مدة في برنامج بلا حدود "نصا محرفا" للنشيد الوطني العراقي . نعم النشيد العراقي وليس الفلسطيني ... يبدو أن قادة الشعب الفلسطيني نسوا ما هو النشيد الوطني الفلسطيني الرسمي (أو ربما تناسوه) أما عن المساس بالنشيد فمشاهد المقطع يعلم أن من تم المساس بهم هم من يدعون قيادة الثورة الفلسطينية (من فتح وحماس) فاتهموا بالفساد وووضع أهداف أخرى غير المصلحة الوطنية الفلسطينية نصب عينيهم.

الغريب أننا لم نسمع اعتراضا من فئات حمساوية وهو إما لعدم إصابتهم بالغباء الكلي المستفحل لدى قياديي الفصيل المنافس الذين ساهموا في إلقاء الضوء على هذا المقطع وساعدوا في انتشاره أكثر أو بسبب علاقة فصيلهم بالنظام القطري (والله أعلم). على كل حالف فإهانة دم الشهداء لم تكن ببث مقطع يسخر من القيادة الفلسطينية وينتقدها بشكل مبطن (وشر البلية ما يضحك) ولكن بفضيحة تأجيل النقاش على تقرير جولدستون التي تم تداركها بسبب الغضب الشعبي الهادر الذي لم يتوقعه قادة سلطة دايتون (كما يحب للبعض تسميتها)... ولولا الرد الشعبي غير المتواني لما تم إقراره في جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان.

على كل أقترح على "قادة الثورة الفلسطينية" أن يهتموا بأمور أخطر مثل تجميد الاستيطان الذي لم يكن أبدا وشجبها أم أنهم يهابون التعرض لمثل هذه الأمور حتى ولو كانت مجرد ضريبة كلامية.

No comments:

Post a Comment